علوم و تكنولوجيا

كيفية استخدام ساعتك الذكية كجهاز تحكم عن بعد للكاميرا

هذا الموضوع كيفية استخدام ساعتك الذكية كجهاز تحكم عن بعد للكاميرا ظهر على التقنية بلا حدود.

يعتقد أغلب الأشخاص أن الساعة الذكية هي أداة لياقة أو وسيلة لعرض الإشعارات، لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا استخدام ساعتك الذكية كجهاز تحكم عن بعد للكاميرا؟ بدلاً من الاضطرار إلى تعيين مؤقت لالتقاط صور جماعية أو حتى صورة ذاتية، يمكنك بدلاً من ذلك استخدام ساعتك الذكية للتحكم في زر الكاميرا بهاتفك.

تحتوي بعض الساعات الذكية، مثل Apple Watch، على هذه الميزة مضمنة. في حين تتطلب منك بعض الساعات الأخرى تنزيل تطبيق منفصل تابع لجهة خارجية. ستحتاج أيضًا إلى أن تكون ضمن نطاق البلوتوث، لأن هذه هي الطريقة التي تتواصل بها الساعات الذكية مع هاتفك.

إليك كيفية تمكين الميزة في بعض أكثر الساعات الذكية شيوعًا:

كما ذكرنا أعلاه، إذا كان لديك Apple Watch، فتأتي الساعة بالفعل مزودة بجهاز تحكم عن بعد للكاميرا وتطبيق مؤقت مثبت مسبقًا. يمكنك أيضًا استخدام ساعتك كمحدد منظر عند إعداد الصورة ومراجعة الصورة مباشرة من معصمك بعد التقاطها.

وعلاوةً على ذلك، يمكنك استخدام الساعة لتبديل الإعدادات الأخرى مثل الفلاش و HDR و Live Photo. يتوفر المساعد الصوتي سيري أيضًا كخيار للاستخدام دون اليد عند استخدام الميزة.

بمجرد إعداد هاتف آيفون لالتقاط صورتك، افتح تطبيق الكاميرا على ساعتك. بعد فتح التطبيق، من المفترض أن ترى الشكل الذي ستبدو عليه صورتك على وجه الساعة. خذ هذا الوقت لتكوين لقطتك.

استخدم Digital Crown للتكبير والتصغير، واضغط على أيقونة المصراع في وسط شاشة الساعة لالتقاط صورتك.

يمكنك مراجعة الصورة التي التقطتها من خلال النقر على الصورة المصغرة أسفل اليسار. كما ان النقر المزدوج يجعل الصورة تملأ الشاشة. يتيح لك التمرير سريعًا جهة اليمين أو اليسار رؤية الصور الأخرى التي التقطتها.

اضغط على زر النقاط الثلاث في أسفل اليمين للوصول إلى قائمة الإعدادات. باستخدام هذه القائمة، يمكنك إضافة مؤقت مدته ثلاث ثوانٍ، والتبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية على جهاز آيفون الخاص بك، وتعديل إعدادات الفلاش، وتحرير إعدادات Live Photo، وتشغيل HDR أو إيقاف تشغيله.

أما إذا كان لديك ساعة Galaxy Watch 4 من سامسونج أو Watch 4 Classic، فلا داعي للقلق بشأن تثبيت أي شيء. يأتي تطبيق Camera Controller محملاً مسبقًا على ساعتك الذكية. ومع ذلك، إذا كان لديك ساعة سامسونج قديمة تعمل بنظام Tizen OS، فستحتاج إلى تنزيل التطبيق.

بالنسبة لمالكي ساعات Tizen ، إليك كيفية تثبيت تطبيق Camera Controller:

  • افتح تطبيق Galaxy Store وابحث عن تطبيق Camera Controller
  • اضغط على تثبيت
  • اتبع المطالبات لمنح الأذونات
  • عند المطالبة، وافق على تثبيت التطبيق على الهاتف الذي تم إقران الساعة به. لن تتمكن من استخدام التطبيق بطريقة أخرى.
  • كما هو الحال في Apple Watch، سيسمح لك جهاز التحكم عن بعد لكاميرا الساعة الذكية من سامسونج بمراجعة الصور على ساعتك. يمكنك أيضًا استخدام الساعة كمحدد للمشهد وتعيين مؤقتات واختيار الكاميرا التي تريد التقاط صورة منها. أخيرًا، تتيح لك ميزة التحكم عن بُعد في الكاميرا من سامسونج تسجيل الفيديو.

ولالتقاط صورة أو مقطع فيديو:

  • افتح تطبيق Camera Controller
  • خذ هذا الوقت لإعداد اللقطة
  • لمقاطع الفيديو، قم بالتبديل إلى وضع الفيديو على هاتفك
  • اضغط على التقاط للصور أو تسجيل لمقاطع الفيديو

بالنسبة لساعات Wear OS، لديك بعض الخيارات. إذا تم إقران ساعتك بهاتف Pixel، فإن أسهل خيار هو تنزيل تطبيق Google Camera. جدير بالذكر ان هذا التطبيق لن يعمل مع هواتف أندرويد بخلاف Pixel، ولكنه متوافق مع كل من Wear OS 2 و Wear OS 3.

لمستخدمي Pixel:

  • انتقل إلى تطبيق متجر Google Play
  • ابحث عن تطبيق Google Camera وقم بتنزيله على ساعتك
  • لالتقاط صورة بكاميرا Google
  • انتقل إلى قائمة التطبيق الخاص بك
  • اضغط على الكاميرا
  • اضغط على أيقونة المصراع الدائرية في منتصف الشاشة

المصدر

هذا الموضوع كيفية استخدام ساعتك الذكية كجهاز تحكم عن بعد للكاميرا ظهر على التقنية بلا حدود.

الكاتب : Sultan Alqahtani
الموقع :www.unlimit-tech.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-06-06 18:57:18

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى