عرب و عالم

مجلس الأمن الوطني يستعرض الاتجاهات الداخلية والخارجية المتعلقة بإطلاق بيونغ يانغ للصواريخ

سيئول، 16 سبتمبر (يونهاب) — عقد المكتب الرئاسي في سيئول اليوم الخميس اجتماعًا للجنة الدائمة لمجلس الأمن الوطني برئاسة مستشار الأمن الوطني “سوه هون”، حيث استعرض أعضاء اللجنة الاتجاهات الداخلية والخارجية المتعلقة بإطلاق كوريا الشمالية لسلسلة من الصواريخ.

واتفق الأعضاء على تعزيز المشاورات مع الدول المعنية بناءً على نتائج المشاورات الأخيرة للمبعوثين النوويين بين سيئول وواشنطن وبين سيئول وطوكيو وبين سيئول وواشنطن وطوكيو ونتيجة الاجتماع بين وزيري خارجية كوريا الجنوبية والصين.

وبالإضافة إلى ذلك، أشاد الأعضاء بنتائج محادثات “اثنين زائد اثنين” لوزراء الخارجية والدفاع في كوريا الجنوبية وأستراليا التي عُقدت يوم 13 سبتمبر، واتفقوا على توسيع التعاون مع أستراليا في عدة مجالات، مثل مكافحة جائحة فيروس كورونا والانتعاش الاقتصادي وتغير المناخ وبناء سلسلة إمداد أساسية بالمعادن ومجال الفضاء وعلوم وتكنولوجيا الدفاع.

كما ناقش المشاركون في الاجتماع المهام التي ينبغي تنفيذها بهدف “رعاية قوى العلوم والتكنولوجيا عالية التقنية في عصر الثورة الصناعية الرابعة”، واستعرضوا الإنجازات المستمدة من الاستفادة من القدرات العلمية والتكنولوجية الوطنية وتوسيع الاستثمار في مجال البحث والتطوير الدفاعي والتقدم المحرز في تطوير علوم وتكنولوجيا الدفاع، إلى جانب سبل تعميق التعاون بين الجيش والأوساط الصناعية والأكاديمية والبحثية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى