عرب و عالم

نسبة الإقبال على التصويت المبكر للانتخابات التكميلية تسجل رقما قياسيا غير مسبوق بلغ 20.54%

سيئول، 4 أبريل (يونهاب) — انتهى يوم السبت التصويت المبكر في الانتخابات التكميلية المقرر إجراؤها في 7 أبريل، بنسبة إقبال غير مسبوقة بلغت 20.54%، وهي أعلى نسبة مشاركة في تاريخ الانتخابات التكميلية في كوريا الجنوبية، وفقًا للجنة الوطنية للانتخابات.

وخلال فترة التصويت المبكر التي استمرت ليومين وانتهت في الساعة 6 مساء السبت، أدلى 2.49 مليون ناخب من إجمالي 12.16 مليون ناخب بأصواتهم، وفقًا للسلطات. وبذلك تجاوزت نسبة المشاركة الرقم القياسي السابق والبالغ 19.40% الذي تم تسجيله في الانتخابات التكميلية في 29 أكتوبر عام 2014.

وسوف يتم اختيار عمدتي سيئول وبوسان في الانتخابات التكميلية، بالإضافة إلى 19 مسؤولًا حكوميًّا آخر.

وشارك في العاصمة 1.84 مليون شخص أو 21.95% من جملة الناخبين في التصويت المبكر. كما شارك 547 ألفًا من الناخبين في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية بنسبة مشاركة بلغت 18.65%.

ويتنافس على منصب عمدة سيئول مرشحة الحزب الديمقراطي الحاكم “بارك يونغ-سون” مع مرشح حزب قوة الشعب المعارض الرئيسي “أوه سيه-هون”.

كما يتنافس على منصب عمدة بوسان “كيم يونغ-تشون” من الحزب الديمقراطي مع “بارك هيونغ-جون” من الحزب المعارض. وسوف يتولى الفائز منصبه لمدة عام تقريبًا.

وقد بلغت نسبة الإقبال على التصويت المبكر 20.14% في الانتخابات المحلية لعام 2018، وهي الانتخابات التي انتهت بمشاركة إجمالية بلغت 60.2%.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى