عرب و عالم

البيت الأزرق ينفي وجود خطط لإجراء تعديل وزاري وشيك

سيئول، 6 مايو (يونهاب)– أكد البيت الأزرق(المكتب الرئاسي) اليوم الأربعاء على أن الرئيس مون جيه -إن لا يخطط لتعديل وزاري في المستقبل القريب. وجاء هذا التأكيد ردا على بعض الأخبار التي تفيد بإمكانية حدوث تغيير وزاري بوزارتي الدفاع والخارجية الشهر المقبل.

“حاليا، لا يُنظر على الإطلاق في إجراء تعديل وزاري”، وفقا لما أخبر به المتحدث باسم البيت الأزرق كانغ مين سوك الصحفيين في استجابة سريعة وواضحة غير معتادة على تكهنات إعلامية حول هذا الشأن الحساس.

وقد أفاد مسؤول بالبيت الأزرق في وقت سابق بأنه من غير المحتمل إجراء تغيير وزاري أو تغيير وسط كبار مساعدي البيت الأزرق في شهر يونيو.

“حتى في حالة مراجعة هذا الشأن حاليا، فالأمر يحتاج شهرين على الأقل” لفحص المرشحين وإجراء غير هذا من الإجراءات الضرورية، وفقا له.

وكانت جريدة “مونهوا إيلبو” المسائية بسيئول قد أصدرت تقريرا يفيد بأن الرئيس على ما يبدو يخطط لإدخال وجوه جديدة في مجلسه الوزاري وبين مساعديه بالبيت الأزرق، بما يشمل رئيس سكرتارية الرئاسة ومدير الأمن القومي.

وذكرت الجريدة نقلا عن “مصدر رفيع المستوى بالكتلة الحاكمة” لم تسميه أن الرئيس قرر بالفعل استبدال وزيري الخارجية والدفاع – كانغ كيونغ هوا وجوغ كيونغ دو.

وأضافت الجريدة أن هذا التعديل الوزاري المتوقع في يونيو المقبل قد يؤثر على عدة وزارات أخرى كذلك.

وذكرت أن “جيونغ إي يونغ” مدير مكتب الأمن القومي بالبيت الأزرق هو المرشح ليخلف كانغ.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى